رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو .. نجل أمير الطائف الراحل بن معمر : " كان الملك فيصل يتهرب من قرار تقاعد والدي والملك عبدالعزيز قال له : "لو تقعد على السرير.. تبقى أمير"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : كشف الدكتور محمد بن معمر ، قصة تهرب الملك فيصل من قرار تقاعد والده الراحل عبدالعزيز بن فهد بن معمر عندما كان أميراً للطائف عام 1354هــ .
وقال د. محمد بن معمر خلال استضافته في برنامج "الراحل" على قناة "روتانا خليجية"، إن والده أصيب بأمراض عدة في الثلاثين من عمره منها فقدانه حاسة السمع وإصابته بالشلل النصفي، ولم يعرف الأطباء في ذلك الوقت علاجاً له بسبب ضعف الإمكانيات، فذهب للهند لتلقي العلاج.
وأوضح أن والده في بداية إصابته بالمرض العضال في النخاع وقبل أن يتوجه للهند للعلاج، توجه إلى الملك عبد العزيز وطلب منه إعفاءه من منصبه فرفض الملك عبد العزيز طلبه وقال له: "لو تقعد على السرير تبقى (أمير) ويدير وكيلك ناصر كل شيء".
وفي موقف آخر ذكر بن معمر أن والده لم يكن لديه مطمع في أي عمل أو منصب، وأصر على التقاعد ليتفرغ لحياته فأرسل للملك فيصل عدة خطابات بالاستقالة، فرفضها الملك عدة مرات ليوافق بعدها في المرة الثالثة بعدما تأكد أنه يرغب في التقاعد بدون أي ضغوط عليه .

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up